كتب : عصام محمود
مع نهاية دورى الصعيد يوم الاثنين القادم ينتهى اغرب موسم تحكيميا فى دورى الصعيد وترصد كووورة نيوز الاخطاء الفادحة التى وقع فيها عبد الفتاح وافقدت جماهير الصعيد والرياضين الثقة فى شخصية توسم الكثيرين فيها نهضة التحكيم وارتفاع مستواه ولم يكن اعتصام حكام منطقة قنا ومطالبتهم بمستحقاتهم الا ترجمة حقيقية للشعارات التى اصبحت كابوس يصيب الحكام بالحيرة
البداية ” استبعاد حكام الصعيد من ادارة مباريات الصعيد وتبرير عبد الفتاح
مع بداية دورى الصعيد انتشرت ظاهرة غريبة وهى الاستعانة بحكام بحرى لادارة مباريات الصعيد وهو حق طبيعى للجنة الحكام ولكن الغريب هى توهان الحكام حيث انتشرت ظاهرة غريبة وهى عدم معرفة الحكام بالملاعب واصبحت ظاهرة توهان الحكام من الظواهر المنتشرة بالصعيد وخير مثال على ذلك حكم لقاء اسوان وكيما وحكام مباريات شاطى سفاجا واندية البحر الاحمر حيث يذهب الحكم الذى يتم استقدامه من محافظات بعيدة كالاسكندرية وبحرى الى ملعب مختلف واصبح الحكام يلجاون لركب التوك توك او الموتسكيلات للحاق بالمباريات بعد بدايتها
اما تبرير عصام عبد الفتاح لذلك فهو ان اندية الصعيد لا تثق فى حكام الصعيد ويطالبون بحكام بحرى وهو تبرير خطا وغير مقبول
النهاية ذبح فاروق فى مباراة المنيا واسوان
وعلى العكس تماما وبعد ان ملا عبد الفتاح الدنيا ضجيجا بعدم قبول اندية الصعيد لحكام محافظات الصعيد فى مبارياتهم معا اختار عبد الفتاح محمد فاروق حكم بنى سويف لاهم مباراة فى دورى الصعيد بين المنيا واسوان وهو اختيار خاطى جدا ولا يصدر عن مسئول الا اذا كان يريد ذبح الحكم او التلاعب بعقول الصعايدة فمحمد فاروق من بنى سويف وشديد قناوى المدير الفنى للمنيا من بنى سويف ايضا علاوة على الشائعات التى اطلقها ابناء اسوان عن علاقة ومحمد فاروق بشديد قناوى ووجود صلة مصاهرة بينهما وكلها اسباب تجعل عبد الفتاح يرحم محمد فاروق الحكم الكف من الشبهات ورغم ادارة فاروق المباراة بعدالة الا ان سهام الشائعات لم ترحمه
والسئوال كيف يرفض عبد الفتاح الاستعانة بحكام الصعيد فى البداية ويستعين بهم فى اهم مباريات النهاية
مستحقات الحكام الى اين
كيف يصدق الحكام شعارات عبد الفتاح وهم يتسولون مصاريف الانتقالات ولم يحصلوا على مستحقاتهم وكيف يصدق حكام الصعيد شعارات عبد الفتاح وهو يتجاهلهم ووضعهم فى موخرة الصفوف التحكيمية
ولماذا رفض عبد الفتاح الاستعانة بحكام الصعيد فى البداية وذبحهم فى النهاية